لجنة الانضباط تشدد اللهجة مع اللاعبين والفرق

0
415

كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم عن قرارات لجنة الإنضباط الذي ضربت بيد من حديد ، إذ أصدرت عدد من العقوبات إتجاه مختلف أنصار الاندية وكذا توجهت باستدعاءات في حق اللاعبين والمسريرين بسبب تصريحاتهم الأخيرة الخاصة بلقاءات الجولة الثالثة من البطولة المحترفة الأولى .

وجهت الهيئة الانضباطية استدعاء لكل من رئيس اتحاد بسكرة عيسى عبد الله فارس والمكلف بالاعلام ڨريري يزيد وذلك للمثول امامهم يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 11:00 ،بسبب تصريحاتهم عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقهم بشباب بلوزداد، إذ إستنكرت ادارة البساكرة في بيان عبر صفحتها على الفيسبوك الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق من قبل الحكم الدولي مصطفى غربال حسب قولهم ، و أضافت أنها ستراسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لفتح تحقيق إثر الاخطاء التحكيمية التي تؤثر على أبناء الزيبان ، و في نفس السياق رفضت تواجد ذات الحكم في باقي المواعيد.

كما توجهت ذات الجنة باستدعاء أخير إلى كل من بن لخضر مراد، المدير العام لنادي شبيبة الساورة، والمسيرين لذات الفريق، جبار محمد وبلمداني رشيد، إضافة إلى حسين عبد الوهاب، المسؤول الإعلامي، لحضور جلسة يوم الخميس 10/10/2024 بمقر الرابطة المحترفة لكرة القدم على الساعة 11.00، قبل إصدار قرارها بخصوص التصريحات المنسوبة إليهم، والتي هاجموا من خلالها رئيس لجنة التحكيم، مهدي عبيد شارف (قالوا إنه عاد لتصفية حسابات قديمة له من فترة عمله كحكم)، وأيضا مسؤولي الرابطة و”الفاف” فيما وصفوه إهانة الرئيس الأسبق، محمد زرواطي، عبر منعه من الاقتراب من الميدان وغرف تغيير الملابس في مباريات الفريق.

وتوجهت لجنة الانضباط بإنذار إلى لاعب مولودية الجزائر، مسوسة أمين عبد الرحمان، بالإضافة إلى تغريمه بـ100.000 دج، بسبب تصريحاته المثيرة، بعد الفوز الذي حققه فريقه على مستضيفه شبيبة القبائل بملعب حسين آيت أحمد. هاذا و كان قد اوضح مسوسة سوء الفهم للعبارة ، بعد تلك المباراة، إن الفوز بالكلاسيكو على الشبيبة تحقق في ملعب معاد، ثم سارع إلى تقديم اعتذاراته في تصريح للحساب الرسمي لفريقه، لكن ذلك لم يجنبه العقوبة.

هذا و أصدرت عقاب أيضا عددا من الأندية، مثل اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وجمعية الشلف ومولودية وهران، بغرامات مالية تتراوح ما بين 20 إلى 6 ملايين سنتيم، بسبب استعمال جماهيرها للألعاب النارية.

كما عاقبت اللجنة وفاق سطيف، بمباراة واحدة من دون جمهور، وغرامة بقيمة 20 مليون سنتيم بسبب استعمال الألعاب النارية وإلقاءها على أرضية الميدان، مع توجيه انذار ثالث للفريق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا