الحكم الدولي صاحب الـ 29 سنة يعلق الصافرة مؤقتا ؟ فهل من مجيب ؟ 

0
6077

أكدت مصادر مطلعة لماراكانا أن الحكم الدولي الشاب عبد المومن ثوابتي قرر تجميد صافرته كحكم هذا الموسم لعدة إعتبارات وهو في السن 29 سنة فقط، الحكم الذي تألق في الساحة الكروية رغم صغر سنه كان من أبرز الحكام في الجزائر مؤخرا على الساحة الكروية، كما أنه كان خير بديل للحكم عبيد شارف سنة 2022 بعد معاقبته من القائمة الدولية للحكام وهو في سن الـ 26 سنة ، تجدر الإشارة أن الحكم السابق عبيد شارف يترأس حاليا لجنة التحكيم هذا الموسم . 

ولعل ما زاد الطين بلة، هو سكوت الهيئة المعنية التي لم توضح الأمر لا للحكم أو الرأي العام كما كان معمول به سابقا ، و في سياق متصل و حسب مصادر جد مقربة من الحكم الدولي ثوابتي، فإن هذا الأخير راسل مرارا و تكرارا المسؤول الأول للإتحادية طيلة الثلاث أشهر من أجل إستقباله دون تلقي أي رد أو إجابة، وهي أحد الأسباب التي جعلت الحكم الدولي يبدي عن إستيائه الكبير من هذه التصرفات والتي إعتبرها تقليل وعدم إحترام لشخصه رافضا بذلك إجراء الإختبار البدني . 

من جهة أخرى، أكد بعد المختصين أنه من غير المعقول أن تقوم لجنة التحكيم بإستدعاء الحكام لإجراء الإختبار البدني يوم الأحد ، يوم واحد بعد دخول الحكام أرض الوطن  بعد تربص دام أسبوع بمصر بذلوا فيها مجهذوات بدنية جبارة . 

تجدر الإشارة أن الكاف طالما ما شجعت الحكام الشباب و منحتهم الشارة الدولية حتى منهم من بلغ السن 34 و الحكام الذي كانوا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة خير دليل ، فهل فعلا سيعلق الحكم ثوابتي الصافرة في عز شبابه ؟ أم أن هناك رشيد سيعيد الأمور إلى مجاريها مع اللجنة المعنية ، أم سيتدخل رئيس الفاف وليد صادي لحل هذه المشكلة ؟ وهو الذي أكد مرارا و تكرارا على عمله من أجل رفع مستوى التحكيم الجزائري .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا