الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةآخر الاخباروليد صادي يسعى لتطوير كرة القدم النسوية

وليد صادي يسعى لتطوير كرة القدم النسوية

تحتضن الجزائر فعاليات الدورة التأهيلية لدوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024 ،التي إنطلقت في الفترة الممتدة ما بين 24 وتستمر إلى غاية 31 أوت الجاري، بمشاركة كل من فرق نادي كرة قدم اقبو الجزائري والجيش الملكي المغربي بالإضافة إلى توت غنخ أمون المصري والجمعية النسائية لسوسة التونسي .
وعلى هامش دورة “لوناف” المؤهلة لرابطة أبطال إفريقيا 2024 للسيدات، نظم إتحاد شمال إفريقيا تحت اشراف الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وبالتعاون مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم ندوات تكوينية لفائدة أندية كرة القدم النسوية المقامة بالجزائر.

تميزت فعاليات اليوم الأول للندوة حضور رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونائب رئيس اتحاد شمال إفريقيا، السيد وليد صادي، الذي رحب بالأعضاء والمشاركين وتمنى لهم النجاح.

كما تولى رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، السيد جمال علام، افتتاح أشغال الندوة بمشاركة المدير التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا، السيد محمود الهمامي، بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد الجزائري لكرة القدم، السيد نذير بوزناد، وعضو المكتب الفدرالي ورئيسة لجنة كرة القدم النسوية، السيدة رفيقة قلاتي.

و شهدت الندوة مشاركة ممثلين عن الاتحادات الأعضاء في لوناف (الجزائر، مصر، تونس والمغرب)، وخصصت لمناقشة سبل تطوير كرة القدم النسوية تحت شعار “كرة القدم النسوية بطاقم نسوي”، من تأطير خبيرات ومكونات من الكاف ، حيث تناولت عدة محاور أبرزها:
– المرأة المناجير في كرة القدم
– المنسقة العامة في مباراة كرة القدم
– كرة القدم المدرسية لدى فئة الفتيات
– محافظة مباراة كرة القدم
– التطور الجهوي لكرة القدم النسوية
– المنسقة الإعلامية في مباراة كرة القدم
– المنسقة الطبية في مباراة كرة القدم
– مكافحة المنشطات في مجال كرة القدم في إفريقيا
– حماية فئة الشباب في عالم كرة القدم (SAFeguarding)

أما الندوة التكوينية الثانية خصصت لفائدة إداريي الأندية النسوية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
error: Content is protected !!